مجتمع

موريتانيا: مسعود ولد بلخير يلتقي المجتمع المدني في إطار مبادرته السياسية

موريتانيا: مسعود ولد بلخير يلتقي المجتمع المدني في إطار مبادرته السياسية

المنظمات أعربت عن تأييدها للمبادرة الهادفة إلى الخروج من الأزمة السياسية

أعلنت مجموعة من منظمات المجتمع المدني دعمها للمبادرة التي يقودها مسعود ولد بولخير، رئيس الجمعية الوطنية ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي، وذلك بعد لقاء عقده الأخير مع هذه المنظمات شرح خلاله المبادرة الهادفة إلى الخروج من الأزمة السياسية في موريتانيا.

وقالت المنظمات في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه، إن ولد بلخير خلال اللقاء “استعرض ملامح وتفاصيل مبادرته من تشكيل حكومة موسعة تتمتع بصلاحيات كاملة وببرنامج واضح مهمتها الرئيسية الإشراف على مرحلة انتقالية تنظم خلالها انتخابات تشريعية وبلدية”.

وأضاف البيان أن هذه الحكومة “تضم كلاً من المعاهدة من أجل التناوب السلمي، منسقية المعارضة ،الأغلبية الحاكمة والمجتمع المدني”، مشيراص إلى أن ولد بلخير شدد على أن المبادرة “تتطلب تنازلا لصالح الشعب الموريتاني من قبل منسقية المعارضة والأغلبية الحاكمة”، وفق تعبيره البيان.

الاجتماع الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بمقر المركز العربي الإفريقي للإعلام والتنمية حضره ممثلون عن 26 منظمة مدنية، فيما أعرب قادة هذه المنظمات في مداخلاتهم عن تأييدهم للمبادرة مشيدين بما قالوا إنه “الأدوار الوطنية البناءة التي يضطلع بها الرئيس مسعود ولد بولخير في تقوية اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي”، وفق البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة