مجتمع

موريتانيا : مسعود يطلب تأجيل الدورة البرلمانية حتى نوفمبر

موريتانيا : مسعود يطلب تأجيل الدورة البرلمانية حتى نوفمبر

قالت مصادر مطلعة لصحراء ميديا إن مسعود ولد بلخير؛ رئيس الجمعية الوطنية، ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي طالب بتأجيل الدورة الاستثنائية للبرلمان حتى نوفمبر المقبل، بعد أن كان مبرمجا أن يستدعى البرلمان لدورة استثنائية بعد عيد الفطر المبارك بحسب ما أفادت مصادر صحراء ميديا.

وبحسب تلك المصادر فمن المتوقع أن يصدر الرئيس الموريتاني محمدولد عبد العزيز مرس في الأيام القليلة القادمة “مرسوما يقضى بافتتاح دورة برلمانية استثنائية”

وأضاف المصدر؛ أن الدورة المرتقبة ستشهد مناقشة مجموعة من القوانين المتعلقة ببعض “الاتفاقيات الدولية”؛ فضلا عن “قوانين مؤجلة عن الدورات السابقة”؛ وفق تعبيره.

وانتهت الفترة الانتخابية لنواب الجمعية الوطنية؛ الغرفة الأولى في البرلمان الموريتاني، في نوفمبر من العام الماضي، حيث أكملت خمس سنوات منذ انتخابها في نوفمبر 2006، غير أن الظروف السياسية في موريتانيا لم تسمح بتنظيم الانتخابات التشريعية التي يم يحدد تاريخ إجرائها بعد، رغم أن الجهات الرسمية تتحدث عن تنظيمها قريبا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة