أخبار

موريتانيا.. مسلحون يقتحمون فرع أحد البنوك بنواكشوط

 

تعرض فرع أحد البنوك في العاصمة الموريتانية نواكشوط، زوال اليوم الثلاثاء، لعملية سطو مسلح استولى خلالها مجهولون على بعض الأموال وتسببوا في إصابة شخص واحد بجروح.

وقال شهود عيان لـ « صحراء ميديا » إن ثلاثة أشخاص مسلحين بمسدس وبعض الأسلحة البيضاء اقتحموا فرع التجاري وفا بنك في حي تنسويلم، التابع لمقاطعة دار النعيم، شمالي نواكشوط.

وأطلق المسلحون النار في الهواء عند دخولهم إلى مقر الفرع الذي يحمل اسم “فرع الأمل” قبل أن يستولوا على أموال لم يعرف قدرها حتى الآن.

وحاول أحد أفراد طاقم حراسة البنك، وهو عسكري سابق، أن يعترض المهاجمين ويمنعهم من السطو على البنك، إلا أن أحدهم وجه إليه طعنة بسكين في يده.

وانسحب المسلحون إلى جهة مجهولة بعد تنفيذ عمليتهم.

وتعد هذه هي ثاني عملية مكن نوعها، يتم فيها السطو على فرع لأحد البنوك في نواكشوط، إذ سبق أن قام ثلاثة شبان باقتحام فرع بنك « بي أم سي إي »، ولكن التحقيقات مكنت من اعتقالهم واستعادة الأموال.

وجرت عملية السطو على بنك « بي أم سي إي » مطلع شهر أبريل من العام الماضي (2017)، وهزت الرأي العام إذ أنها وقعت في وضح النهار، زوال يوم الجمعة.

وتمكن الأمن من اعتقال المتورطين في عملية السطو بعد أكثر من أسبوع من الملاحقة، وكانوا من خارج ذوي السوابق مما عقد عملية ملاحقتهم آنذاك.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة