مجتمع

موريتانيا: مشروع مجمع تجاري بقيمة 12.3 مليون دولار

وقعت الحكومة الموريتانية مع البنك الإسلامي للتنمية، يوم أمس الثلاثاء في العاصمة الموزمبيقية مابوتو، اتفاقية تمويل مشروع مجمع تجاري ومكتبي وقفي لصالح جماعة العلوم الإسلامية في لعيون، تصل قيمته إلى 12.3 مليون دولار أمريكي.

وتم توقيع الاتفاقية المذكورة من طرف وزير المالية الموريتاني المختار ولد أجاي، وهو محافظ موريتانيا لدى البنك الإسلامي للتنمية؛ فيما وقعها عن البنك رئيسه أحمد محمد علي.

وبحسب ما أعلن عنه فإن المشروع الذي تبلغ تكلفته 12.3 مليون دولار أمريكي، يسعى إلى تأمين دخل منتظم لجامعة العلوم الإسلامية في لعيون.

وتنص الاتفاقية على أن هذا الدخل المنتظم “سيتم تخصيصه للنشاطات التعليمية ودعم الطلاب الفقراء والمحتاجين”.

ويشمل المشروع بناء مجمع تجاري ومكاتب بمساحة تقدر بحوالي 9412 مترا مربعا على أرض وقفية تقع في مقاطعة عرفات بنواكشوط خصصتها الدولة الموريتانية لهذا الغرض.

وجاء التوقيع على الاتفاقية المذكورة على هامش مشاركة موريتانيا في قمة البنك الإسلامي للتنمية المنظمة في مدينة موبيتو في الموزمبيق، والتي بدأت أشغالها اليوم وتختتم يوم غد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة