مجتمع

موريتانيا: مصابون بالسيدا يحتجون للمطالبة بتوفير علاج مقدم من قبل البنك الدولي

موريتانيا: مصابون بالسيدا يحتجون للمطالبة بتوفير علاج مقدم من قبل البنك الدولي

نظم العشرات من منتسبي الشبكة الموريتانية لمنظمات الأشخاص المصابين بالسيدا في موريتانيا؛ صباح  اليوم وقفة احتجاجية أمام مركز التكفل والعلاج  بمستشفى صباح في العاصمة نواكشوط.

وقال المتحدث باسم الشبكة التي تضم 22 منظمة محمدو ولد ودو؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن الأشخاص المصابين بالسيدا قرروا اليوم تنظيم هذه الوقفة أمام مركز التكفل والعلاج بهدف الحصول على الدواء اللازم؛ و”الذي لا يمكن قطعه لمرضى السيدا”.

وأضاف ولد ودو؛ أن البنك الدولي قدم دعما بقيمة 500 مليون أوقية لصالح مرضى السيدا في موريتانيا دون أن يحصلوا عليه؛ متهما جهات في مركز التكفل والعلاج بمستشفى صباح بالتهاون بحياة المئات من المصابين”؛ وفق قوله.

وأكد المتحدث باسم الأشخاص المصابين بالسيدا؛ أنهم سيتظاهرون اليوم أمام القصر الرئاسي بغية لفت أنظار الرئيس إلى خطورة الوضع الصحي لأشخاص يعيشون على الأدوية التي لا يمكن قطعها؛ مطالبا ولد عبد العزيز بالتدخل لـ”إنصاف مئات المصابين، الذين تهددهم الخطر القاتل”؛ بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة