أخبار

موريتانيا: مطالبة مسؤول أممي بالاعتذار عن تصريحات

 

دعا منتدى الفاعلين غير الحكوميين بموريتانيا اليوم الخميس المقرر الأممي الخاص المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان فيليب ألستون إلى الإعتذار للشعب الموريتاني عن تصريحاته التي وصفها ب ” الطائشة ” و لاتليق  بخبير مستقل يقرر لمنظمة دولية محترمة .

واستغرب المنتدى في بيان وزعه اليوم الخميس من عدم طلب  المقرر الأممي الخاص ، إثر زيارته لموريتانيا، ، لقاء الهيئة المشرفة على المنظمات غير الحكومية، والتي تضم 19 مجموعة محورية وناشطة في مجالات محاربة الفقر بكل أشكاله.

واتهم البيان المقرر الأممي باللجوء إلى “نتائج مغلوطة” مبنية على معطيات موظفين في مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بموريتانيا، من أجل توفير معلومات موجهة تماشيا مع خلفيات سياسية خاصة، يستشف منها بث الكراهية وعدم الموضوعية والاستهتار باللحمة الاجتماعية، وفق البيان .
وو جه المقرر الأممي أمس الأربعاء ، بعد اختتام زيارته لموريتانيا  تحذيراً إلى الحكومة الموريتانية من عدم الاستقرار إذا لم يتم توزيع ثرواتها بشكل عادل بين كافة فئات المجتمع، متحدثاً في الوقت ذاته عن تحقيق إنجازات مهمة في السنوات الأخيرة. 
  
وقال المقرر الأممي في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الموريتانية نواكشوط، إن استقرار موريتانيا في منطقة متذبذبة يمكن أن يقوَض إذا لم يتم توزيع منافع النمو على نحو يتسم بعدالة أكثر

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة