أخبار

موريتانيا: مطالب عمالية بخفض الأسعار قبل الانهيار

رفع الآلاف من العمال الموريتانيين صباح اليوم الأحد، في إطار مظاهرات عيد العمال الدولي، مطالب بتحسين الظروف من خلال زيادة الرواتب والتأمين ضد البطالة، بالإضافة إلى مراجعة قوانين الشغل والوظيفة العمومية.
 
ورفع المشاركون في المظاهرات العمالية التي جابت شوارع نواكشوط لافتات تلخص مطالبهم الموجهة للحكومة الموريتانية، في مقدمتها لافتات تقول: “أوقفوا ارفاع الأسعار قبل اكتمال الانهيار”.
 
كما نددت لافتات أخرى بتجاهل العريضة المطلبية التي توجه كل عام إلى الحكومة، وتقول إحدى هذه اللافتات “متى تقرأ الحكومة عرائضنا المطلبية”، فيما تقول أخرى: “نندد بتجاهل عريضتنا المطلبية”.
 
وطالب العمال في لافتاتهم بضرورة مشاركة العمال في مجلس الإدارة، وقالت إحدى اللافتات: “نفرض تمثيلية العمال في مجلس الإدارة”، فيما رفعت عدد من العاملات لافتة تقول: “الحركة النسائية: نفرض خمسين في المائة من الوظائف للنساء”.

من جهة أخرى حضرت شعارات تطالب شركة “كينروس” الكندية بضرورة اكتتاب عمال شركة “موريتانيا لوجستيك” في شركة تازيازت موريتانيا المحدودة.
 
وخلال المظاهرات العمالية انتشرت وحدات مكافحة الشغب في عدد من شوارع العاصمة من دون تسجيل أي احتكاك مع العمال.
 
وقادت النقابات العمالية الكبيرة الجماهير العمالية المجتمعة في عدة نقاط من العاصمة، فيما سيتم تسليم العريضة المطلبية إلى السلطات الموريتانية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة