أخبار

موريتانيا: مقترح جديد للمصالحة السياسية

كشفت مصادر سياسية لـ”صحراء ميديا” أن مقترح سياسي جديد سيعلن عنه يوم الاثنين المقبل من أجل تجاوز الأزمة السياسية التي تعرفها موريتانيا.
 
وقالت هذه المصادر إن المقترح الجديد الذي يقوده نقيب المحامين السابق أحمد سالم ولد بوحبيني، يتوجه في أغلب بنوده إلى المؤسسة العسكرية، بوصفها جزء من المشهد لا يمكن تجاهله.
 
وكان ولد بوحبيني قد أعلن عن مقترحه السياسي قبل أيام، مشيراً إلى انه عبارة عن “مقترح  للمصالحة والمصارحة بين الأطراف السياسية في موريتانيا”.
 
وأوضح ولد بوحبيني أنه مقترحه الجديد يهدف إلى تمهيد الأرضية أمام “مرحلة جديدة تؤسس للانتقال السلس للسلطة، وتضمن الاستقرار والازدهار في موريتانيا”.
 
وأضاف ولد بوحبيني في تصريحات سابقة لـ”صحراء ميديا” انه سيعمل مع مختلف الأطراف السياسية في موريتانيا من أجل “بلورة بنود المبادرة” التي ستخرج البلاد من “الحلقة المفرغة” التي تدور فيها.
 
وسبق لولد بوحبيني أن تولى الرئاسة الدورية للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أكبر ائتلاف معارض في البلاد، كما سبق وأن ترشح للانتخابات الرئاسية الأخيرة، قبل أن ينسحب من السباق.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة