مجتمع

موريتانيا: منسقية العمل القومي تجدد “بيعتها” للقذافي

موريتانيا: منسقية العمل القومي تجدد
اعتبرت احزاب قومية واسلامية موريتانية اليوم الخميس، كان قادتها قد قدموا “البيعة” للعقيد القذافي الاسبوع الماضي، ان “الردود والتاويلات والتفسيرات التي تدولت في الساحة الوطنية لتلك البيعة، كانت تحوي الكثير من المزايدات”.

واعتبرت، في مؤتمر صحفي زوال اليوم الخميس في فندق الخاطر بنواكشوط، ان تلك البيعة “نتيجة رؤية قومية اسلامية شاملة، تعتبر النضال من اجل وحدة الامة واجبا قوميا، وتؤمن بان العقيد معمر القذافي هو امين القومية العربية”.

وقالت، بمناسبة انشاء كتلة سمتها “منسقية العمل القومي والاسلامي” ان “قادتها لم يبايعوا القذافي كزعيم لليبيا وانما كمرجعية قومية وإسلامية، شق لنفسه مكانة بفعل تضحياتها” على حد تعبير البيان.

ووصفت بياني منسقية المعارضة واتحاد قوى التقدم المنددين بالبيعة “انتهازية سياسية، ومزايدات تحمل تناقضات كبيرة”، مضيفة ان “الشعب الموريتاني ادرى بمن يعمل لمصلحة الاجنبي ومن ياتمر باوامره” على حد تعبيرها.

وحضر النقطة الصحفية رئيس حزب حاتم صالح ولد حننا، رئيس حزب الفضيلة عثمان ولد الشيخ احمد ابي المعالي رئيس حزب الفضيلة وعبد السلام ولد حرمة رئيس حزب الصواب وتحي بنت الحبيب رئيسة حزب الامل ومحمد ولد فال رئيس حزب الرفاه، واعمر ولد رابح رئيس حركة الديمقراطية المباشرة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة