مجتمع

موريتانيا: منسقية المعارضة تتهم الحكومة ب”الإهمال” في تعاملها مع حريق بوتلميت

موريتانيا: منسقية المعارضة تتهم الحكومة ب

المنسقية طالبت السلطات بالتعويض للتجار المتضررين عن خسائرهم

نددت منسقية المعارضة بما قالت إنه إهمال الحكومة الموريتانية في التعامل مع الحريق الذي شب مساء اليوم في سوق مدينة بوتلميت، والغياب التام لوسائل مكافحة الحرائق والتدخل السريع في معظم  مدن و قرى موريتانيا.

وطالبت المنسقية، في بيان توصلت به صحراء ميديا، السلطات بتحمل مسؤولياتها في مؤازرة المتضررين و التعويض عن خسائرهم من جهة و اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير وسائل مكافحة الحرائق والتدخل السريع على عموم التراب الوطني من جهة أخرى.

وقالت المنسقية إن الحريق تحول بفعل غياب وسائل الإطفاء إلي “كارثة” تضرر منها سوق المدينة كله حيث التهمت النيران العديد من المتاجر و المحلات القريبة من مكان الحادث قبل وصول سيارات الإطفاء التي تم استجلابها من نواكشوط الذي يبعد عنها 150 كلم.

وكان حريق قد شب مساء اليوم في مستودع للغاز المنزلي وسرعان ما انتقلت النيران الي المحلات التجارية حيث أتلفت 8 محلات تجارية، وتمت السيطرة على الحريق بعج وصول فريق من الحماية المدنية من نواكشوط.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة