مجتمع

موريتانيا: منسقية المعارضة تشارك في برنامج تبثه التلفزة الرسمية

موريتانيا: منسقية المعارضة تشارك في برنامج تبثه التلفزة الرسمية

البرنامج يناقش التعديلات الدستورية وملفات معروضة على البرلمان في دورته الحالية

من المنتظر أن يبث التلفزيون الرسمي الموريتاني، مساء اليوم على تمام الساعة العاشرة، مناظرة مباشرة بين أطراف المشهد السياسي، وذلك لمناقشة التعديلات الدستورية ومختلف الملفات المطروحة على الدورة البرلمانية الحالية؛ بحسب ما علمت صحراء ميديا من مصادر مطلعة.

وبحسب ذات المصادر فإن المعارضة التي قاطعت الحوار ستكون ممثلة في اللقاء بالنواب محمد المصطفى ولد بدر الدين، السالك ولد سيدي محمود والنانه منت شيخنا، فيما يمثل النائب بداهية ولد اسباعي المعارضة المشاركة في الحوار.

أما على مستوى الموالاة فيشارك في البرنامج المباشر كلا من النائبين سيدي محمد ولد محم، ومحمد ولد ببانه، كما يدير البرنامج الصحفي ومدير البرامج بالتلفزة محمد تقي الله ولد الأدهم.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن البرلمان يشهد جدلاً واسعا منذ فترة حول بته في التعديلات الدستورية التي تم الاتفاق عليها في حوار بين الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة، حيث ترى المنسقية أن البرلمان منتهي الصلاحية ولا يحق له البت في تعديلات دستورية مصيرية، فيما ترى الأغلبية والمعارضة المشاركة في الحوار أن البرلمان تم التمديد له من طرف المجلس الدستوري.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة