مجتمع

موريتانيا :منسقية المعارضة تطالب بالغاء الانتخابات وتدعو لتوافق “ينهي الازمة”

 قالت منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية إن الانتخابات البلدية والبرلمانية باطلة تميزت بتدخل سافر لاجهزة الدولة وتزوير كبير، وطالبت المنسقية في بيان اصدرته اليوم (الثلاثاء) بالتزامن مع إعلان النتائج الرسمية للانتخابات بإلغاء الانتخابات، والعمل على تحقيق اتفاق بين الأطراف المختلفة للخروج بالبلاد من اسمته “المأزق السياسي الحالي”.
وأشار البيان الى ان  سير الانتخابات  أكد أن  كافة مخاوف منسقية المعارضة كانت في محلها، من خلال عدم وجود ظروف ملائمة للانتخابات لعدم اكتمال  تقييد السكان، حيث  لم يتم تسجيل سوى مليون و مائتي مواطن على اللائحة الانتخابية، من أصل مليون و تسع مائة تم تقييدهم” بحسب البيان.
واتهمت المنسقية لجنة الانتخابات بـ”العجز في التحضير والتنظيم ومعالجة البيانات المنبثقة عن صناديق الاقتراع “، مؤكدة ان ممثلي  المترشحين  لم يحصلوا على نسخ من محاضر فرز مكاتب الاقتراع، ما جعل النتائج التي تنبثق عن هذا النوع من الانتخابات “يتم تحديدها مسبقا”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة