مجتمع

موريتانيا: منسقية المعارضة تقرر تنظيم “مسيرة ومهرجان الحشد” الشهر المقبل في نواكشوط

موريتانيا: منسقية المعارضة تقرر تنظيم

مصدر معارض: هناك سلسلة من الأنشطة التحضيرية ل”مهرجان الحشد” تتضمن سهرات واحتجاجات

تعتزم منسيقة المعارضة الديمقراطية في موريتانيا؛ تنظيم مسيرة ومهرجان “الحشد”؛ يوم السبت الـ  23 يونيو المقبل في العاصمة نواكشوط.

وقال قيادي في المنسقية لصحراء ميديا؛ فضل عدم الكشف عنه، إن قادة المعارضة أجازوا في اجتماع عقدوه الليلة البارحة في نواكشوط “أجندتهم التصعيدية” لشهر يونيو، والتي ستشفع بمسيرة ومهرجان “الحشد”؛ وفق تعبيره.

وأضاف المصدر؛ أن الأجندة تتضمن سلسلة من الأنشطة التحضيرية لهذه المسيرة؛ تتضمن “تنظيم سهرات ليلية في مقاطعات العاصمة التسع”؛ وكذا تنظيم “أيام وطنية للاحتجاجات التصعيدية المتواصلة”؛ في إشارة إلى نقل التصعيد إلى عدة مناطق في الداخل.

وشدد المصدر على أن فحوى مسيرة ومهرجان “الحشد”؛ يحاط بكثير من السرية في الوقت الحاضر؛ ولا يعرف ما إذا كان يتضمن تنظيم اعتصام أم مجرد مسيرة ومهرجان.

ويأتي الإعلان عن أجندة شهر يونيو التصعيدية للمعارضة الموريتانية ضد نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز في وقت تستعد فيه المعارضة لبدء جولة داخلية إلى ولاية تكانت وبعض مناطق ولاية لبراكنه اعتبارا من غد الخميس.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة