مجتمع

موريتانيا: منظمتان حقوقيتان تأسفان لموقف السلطات من “ضحايا العبودية”

موريتانيا: منظمتان حقوقيتان تأسفان لموقف السلطات من

نجدة العبيد وإيرا اتهمتا السلطات بالعمل على “إحباط عمل مناهضي العبودية وإسكاتهم بكل الوسائل”

عبرت منظمتا “نجدة العبيد” و”المبادرة الانعتاقية” في موريتانيا؛ عن أسفهما لما وصفتاه بموقف السلطات الموريتانية المتمثل في “إغفالها لتاريخ ذكرى مهمة مكرَّسة لضحايا العبودية”.

وأكدت المنظمتان؛ في بيان مشترك تلقته صحراء ميديا، أن السلطات الموريتانية، بدلا من “تخليد يوم لصالح ضحايا العبودية، تعمل على إحباط عمل مناهضي العبودية وتبحث عن كل ما من شأنه إسكاتهم بكل الوسائل”؛ وفق تعبير البيان.

وأعلنتا عن تضامنها اللا مشروط مع “ضحايا العبودية والعنصرية وكل أشكال الظلم في العالم بأسره”؛ وطالبتا بـ”الإطلاق الفوري لسراح بيرام ولد الداه ولد اعبيد وبقية المعتقلين الانعتاقيين؛ ضحايا الطغيان”؛ على حد وصف البيان.

ودعت “نجدة العبيد” و”ايرا”؛المنظمات الموريتانية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى “التعبئة والصرامة في وجه العنصرية والعبودية في موريتانيا”؛ وجددتا التأكيد على “الالتزام بأن لا تبخلا بأي جهد أو تضحية في سبيل إلغاء العبودية بشكل نهائي في موريتانيا”؛ حسب نص البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة