مجتمع

موريتانيا: منمون في الطينطان يتهمون السلطات بفرض الضرائب عليهم لإرغامهم على العمل في سوق وسط المدينة

طالب منمون في سوق لبيع الماشية في مدينة الطينطان بولاية الحوض الغربي شرق موريتانيا السلطات المحلية وبعض المتنفذين  بترسيم الموقع الحالي للسوق كمقر دائم وملائم لمعرض بيع الحيوانات،  بدلا من حشرهم في زاوية ضيقة قرب الأسواق العمومية، على حد تعبير بيان المنمين، الذي تلقت صحراء ميديا نسخة منه.

وحمل البيان بشدة على من اسماهم متنفذين يستغلون مواقعهم  ومكانتهم من اجل فرض رأيهم على غيرهم في المدينة.

وشكا المنمون من ما أسموها “مضايقات تمارسها السلطات المحلية على المعرض الذي توجد به الحيوانات، حيث يتعرضون لفرض ضرائب مجحفة وإجراءات أخرى لإرغامهم على قبول المكان الذي يوجد وسط  مدينة الطينطان،  وهو مكان لا يتناسب مع طبيعة السوق” بحسب هؤلاء.

وشهدت الطينطان فيضانا واسعا قبل أربع سنوات أدى إلى تحويل جزء من المدينة إلى مساحات خارج المدينة القديمة، ودار خلاف قوي بين التجار بسبب عدم الاتفاق على الإجراءات التى اتخذت لتنظيم الحياة الحضرية بها عقب الفيضان.

وتقع الطينطان في منطقة تشهد حركة تجارية نشطة، وهي تشكل حلقة وصل بين عدة مدن موريتانية في الوسط والجنوب والشرق كما يأتي  اليها التجار من دول الجوار، كمالي والسنغال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة