مجتمع

موريتانيا: منمو واد الناقة يحاصرون والي اترارزه وحاكم المقاطعة

موريتانيا: منمو واد الناقة يحاصرون والي اترارزه وحاكم المقاطعة

المتحدث باسم المنمين: حصة المقاطعة “تم بيعها لمجموعة من المتنفذين ورجال الأعمال”

حاصر العشرات من المنمين في مدينة واد الناقة (50 كيلومتر شرقي العاصمة نواكشوط)؛ زوال اليوم الاثنين، والي اترارزه  يحي ولد الشيخ محمد فال  فور وصوله منزل حاكم  المقاطعة. تحضيرا لزيارة منسق برنامج أمل 2012  المتوقعة للمدينة.

وقال المتحدث باسم المنمين سيدي ولد أحمد؛ في اتصال مع صحراء ميديا، إن سكان واد الناقة والبلديات التابعة لها تظاهروا بالتزامن مع وجود والي اترارزه في المقاطعة لإبلاغ احتجاجهم على ما وصفها بالطريقة الفاضحة التي يتم بها تسيير عملية أمل 2012.

وأضاف ولد أحمد؛ أن الكمية المخصصة للمقاطعة من “خطة أمل”؛ تم بيعها لمجموعة  من “المتنفذين”؛ مشيرا إلى أن المواطنين  “حرموا الاستفادة من الخطة”، وقال: “هناك رجل أعمال حصل على 12 طن لوحده”.

وطالب المتحدث باسم منمي واد الناقة؛ السلطات بالتدخل لوضع حد لما عبر عنه بالتلاعب الحاصل في هذه القضية؛ منتقدا أسلوب تسيير بها أمل 2012، “والتهديد العلني للمحتجين والمراجعين”؛ بحسب قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة