مجتمع

موريتانيا: مهرجان طلابي للمطالبة بزيادة أعداد المنح وقيمتها في الداخل والخارج

موريتانيا: مهرجان طلابي للمطالبة بزيادة أعداد المنح وقيمتها في الداخل والخارج

ولد عابدين: نطالب بإلغاء القانون المتعلق بإجبارية الدخول بالبطاقة الجامعية، وإلغاء استخدام الصوتيات في الحرم الجامعي

نظم عدد من طلاب جامعة نواكشوط صباح اليوم الخميس مهرجاناً بمبنى كلية العلوم القانونية والاقتصادية أطلقوا عليه عنوان “مهرجان المنح”، وذلك من أجل رفع عدد من المطالب المتعلقة بالمنحة.

وقال محمد سالم ولد عابدين، الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، في تصريح لصحراء ميديا “إنهم يطالبون بزيادة المنحة التي يستفيد منها الطلاب في الداخل والخارج، إضافة إلى زيادة عدد الممنوحين إلى الخارج في سلك الدكتوراه والسلك الثالث من ثلاثة لكل كلية إلى ستة”.

وقال ولد عابدين إنهم “يطالبون أيضا بزيادة المنحة بالنسبة للأسلاك العليا بعد أن كانت 8500 أوقية لطلاب المتريز و11500 أوقية بالنسبة لطلاب الماجستير والدكتوراه”، مشددا على ضرورة “إلغاء القانون المتعلق بإجبارية الدخول بالبطاقة الجامعية، وإلغاء استخدام الصوتيات في الحرم الجامعي”، وفق تعبيره.

وطالب المشاركون في المهرجان الطلابي بأن تعقد لجنة المنح اجتماعاً “من أجل تحقيق هذه المطالب، إضافة إلى جملة أخرى من المطالب مطروحة على جدولها”.

كما شددوا في نفس السياق على ضرورة “عودة الطلاب المطرودين من الجامعة”، مؤكدين أن “هذه المطالب يجب تحقيقها على جناح السرعة”، في انتظار “مطالب أخرى في جعبتهم ستعرض في حينها”، حسب تعبيرهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة