مجتمع

موريتانيا: مواجهات عنيفة بين الشرطة وشبان متظاهرين يطالبون بإسقاط الحكومة

موريتانيا: مواجهات عنيفة بين الشرطة وشبان متظاهرين يطالبون بإسقاط الحكومة

حركة الشباب الموريتاني دعت إلى الخروج اليوم الأربعاء في “اليوم الوطني لإسقاط الحكومة”

اندلعت صباح اليوم الأربعاء مواجهات عنيفة بالقرب من جامعة نواكشوط بين متظاهرين شباب وعناصر شرطة مكافحة الشغب التي أطلقت وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المتظاهرين الذين طالبوا “بإسقاط الحكومة”.

الشرطة التي كانت تنتشر وسط المدينة قامت بإطلاق كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع، وهو ما قال ناشطون في الحركة إنه تسبب في حالات اختناق لدى الشباب المشاركين في المظاهرة، فيما حدثت أصيب متظاهران بجروح متفاوتة الخطروة.

وقد امتدت المواجهات لتصل إلى محيط السوق المركزي بالعاصمة نواكشوط وملتقى طرق (bmd) حيث تصاعدت أعمدة الدخان بعد إضرام النار في إطارات من طرف بعض المتظاهرين الغاضبين، فيما كانت أصوات القنابل الصوتية تتردد في محيط وسط العاصمة.

وكانت حركة الشباب الموريتاني (MJM) قد دعت الشباب إلى الخروج اليوم الأربعاء 18 إبريل فيما أطلقت عليه “اليوم الوطني لإسقاط الحكومة”، والذي حددت جامعة نواكشوط كنقطة انطلاقة للمظاهرات فيه.

هذا وأكدت مصادر في الحركة اعتقال 12 شاباً والاعتداء عليهم بالضرب خلال المظاهرة من طرف الشرطة، وكان من بين المعتقلين ثلاث شابات وأحد الناشطين في الحركة يدعى عبد الرزاق ولد محمدي، حسب ما أكدته مصادر في الحركة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة