مجتمع

موريتانيا: نائبان معارضان يستجوبان وزير الدولة التهذيب حول طرد الطلاب

الطلاب المطرودون وأساتذة التعليم الثانوي يتظاهرون أمام البرلمان تزامنا مع مساءلة الوزير

تعقد الجمعية الوطنية زوال اليوم الأربعاء؛ جلسة علنية تخصص لمساءلة وزير الدولة للتهذيب الموريتاني أحمد ولد باهيه من طرف النائبين يعقوب ولد أمين والمصطفى ولد بدرين حول طرد الطلاب من الجامعة وكلية الطب.

وقال النائبان في مسودة السؤال؛ إنهما سيساءلان الوزير حول ارتفاع نسبة الطرد خاصة في صفوف طلاب الطب الذين على وشك التخرج؛ إضافة إلى فساد التعليم والتذمر الذي تشهده قطاعات التعليم كلها؛ فضلا عن ضعف المناهج وتردي الخدمات”؛ حسب تعبيرهما.

وقد تجمع العشرات من الطلاب المطرودين من الجامعة وكلية الطب؛ وأساتذة التعليم الثانوي عند بوابة الجمعية الوطنية في انتظار وصول الوزير ودعما للنائبين الذين تكفلا بعرض مشاكلهم.

وقال عبد الرحمن ولد سيدي محمد؛ أحد الطلاب المطرودين؛ في تصريح لصحراء ميديا، إنهم جاؤوا للتظاهر بهدف تحقيق أهداف منها “عودة المطرودين فورا إلى كراسي الدراسة، تحويل المستشفى الوطني إلى مستشفى جامعة؛ عقلمة الامتحانات مع مستويات الطلاب، وعدم عسكرة الجامعة؛ وتحديث المناهج”؛ حسب قوله.

من جهته؛ أكد سيدي ولد بديده المتحدث باسم نقابات التعليم الثانوي في موريتانيا؛ أن الأساتذة قرروا التظاهر اليوم أمام البرلمان لمطالبة وزير الدولة بـ”تحقيق عريضتنا المطلبية المعروفة والاستماع إلى مطالبنا والتفاوض معنا، وكذالك اطلاع النواب على معاناة الأساتذة ونقاباتهم”؛ على حد وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة