مجتمع

موريتانيا: نائب برلماني يؤكد أن شرعية صندوق السلف “محل إجماع”

موريتانيا: نائب برلماني يؤكد أن شرعية صندوق السلف

محمد ولد ببانه استغرب تشكيك نواب المعارضة في “مراسيم تخدم المواطن البسيط”

قال محمد ولد ببانه؛ النائب في الأغلبية الحاكمة بموريتانيا، إن شرعية صندوق السلف الذي قدمته الحكومة في الميزانية المعدلة لهذه السنة، “محل إجماع”.

وأكد ولد ببانه؛ في تصريح لصحراء ميديا، أن الدستور والقوانين يعطيان الحكومة حق إنشاء مشروع سلف “إذا اقتضت الضرورة ذلك”؛ واصفا من يشكك في ذلك بـ”الطاعن في شرعية السلطتين التشريعية والتنفيذية”.

وأضاف نائب باركيول؛ “نحن كنواب أغلبية نعتبر هذا المرسوم شرعيا”؛ مشيرا إلى أنه أنشئ من أجل التضامن، “وقد انعكست محلات التضامن إيجابا على المواطنين”؛ موضحا أن هذا النوع من المراسيم عند إنشائه يجب أن يقدم إلي أقرب دورة برلمانية.

واستغرب محمد ولد ببانه؛ تشكيك نواب المعارضة في “مراسيم تخدم المواطن البسيط”؛ قائلا إأنه من حق المعارضة أن تعترض على مرسوم سلفة غير واضح ولا يستجيب لحاجيات المواطنين، “أما إذا اعترضت على صندوق تضامن يلبي حاجيات السكان ويحسن من واقعهم المعيشي؛ فذاك أمر غير مفهوم”؛ بحسب تعبيره.

وأوضح ولد ببانه أنه كنائب “يستنقص المبلغ المرصود لصندوق التضامن”؛ مؤكدا أن هذه الأموال مادامت ترصد للتضامن والرعاية الاجتماعية “يجب أن تكون المبالغ معتبرة؛ لأنه كلما ازدادت المبالغ المرصودة، كلما تحسنت ظروف المواطنين”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة