مجتمع

موريتانيا: نائب برلماني يطلق نداء لإغاثة منكوبي الأمطار في ألاك

موريتانيا: نائب برلماني يطلق نداء لإغاثة منكوبي الأمطار في ألاك

ولد أحمد الهادي: الأمطار تسببت في أضرار مادية كبيرة منها بقاء عشرات الأسر بدون مأوى

أطلق الحسين ولد أحمد الهادي، النائب البرلماني عن مقاطعة ألاك، عاصمة ولاية لبراكنه جنوبي موريتانيا، نداء لإغاثة المتضررين من الأمطار التي شهدتها المقاطعة فجر الجمعة، والتي قال إنها “تسببت في أضرار مادية كبيرة منها بقاء عشرات الأسر بدون مأوى”.

وقال عضو الجمعية الوطنية في إيجاز صحفي تلقت صحراء ميديا نسخة منه إنه “يوجه نداء استغاثة إلى مفوضيتي الأمن الغذائي وحقوق الإنسان ومكافحة الفقر وغيرهما من كافة الهيئات الانسانية المعنية بالتدخل في حالة وجود كوارث، إلى التدخل السريع والجدي من اجل مساعدة هؤلاء السكان المنكوبين في مدينة الاك وضواحيها”.

وقال ولد أحمد الهادي إن السكان “يعيشون منذ 24 ساعة ظروفا مأساوية لا طاقة لهم بمواجهتها، مما يحتم خطة عاجلة لإنقاذهم”، وفق تعبيره.

ووجه النائب البرلماني دعوة إلى “كافة المنتخبين في مقاطعة ألاك وأطرها وأعيانها إلى تكاتف الجهود لمؤازرة السكان المنكوبين وعدم تركهم يواجهون مشاكلهم -التي لا طاقة لهم بها- وحدهم”، كما جاء في الإيجاز الصحفي.

وكانت أمطار غزيرة شهدتها مدينة ألاك فجر الجمعة قدرت بحوالي 130 ملم خلال أقل من 24 ساعة، قد أدت إلى انهيار أكثر من 20 منزلا في حي طيبه؛ وذلك من دون تسجيل أي خسائر بشرية في حين كانت الخسائر المادية “فادحة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة