مجتمع

موريتانيا: نائب معارض يتهم الحكومة بالاستخفاف بالبرلمان ومطالب الشعب

موريتانيا: نائب معارض يتهم الحكومة بالاستخفاف بالبرلمان ومطالب الشعب

ولد بدر الدين: حصيلة انجازات الحكومة: رواتب زهيدة وضرائب مرتفعة

قال المصطفى ولد بدر الدين، النائب البرلماني المعارض، إن الحكومة الموريتانية “تستخف بالبرلمان” مبرراً ذلك بقوله إن “مشكلة المكتب الوطني للإحصاء سبق وأن طرحت العام الماضي في سؤال شفهي على وزير الاقتصاد، وهاهي تطرح اليوم أيضاً من طرف نفس النائب وعلى نفس الوزير”.

وأضاف ولد بدر الدين في مداخلته أمام وزير الاقتصاد الموريتاني سيدي ولد التاه، إن “مشكلة المكتب الوطني للإحصاء ما تزال مطروحة ومعاناة العاملين فيه ما تزال قائمة”، مؤكداً أن عدم حلها بعد عام على طرحها في البرلمان “يدل على استخفاف استخفاف الحكومة بالبرلمان وعدم اهتمامها بما يطرحه النواب من مشاكل المواطنين”، وفق تعبيره.

وشدد نائب اتحاد قوى التقدم المعارض على أن “عمال الحالة المدنية في وضع مزري حيث الحد الأدنى للرواتب يصل إلى 15 ألف أوقية”، مضيفاً بأن لديه كشوف وتحويلات وقائمة بأسماء هؤلاء العمال وأرقام هواتفهم، على حد قوله.

وتطرق ولد بدر الدين إلى ما قال إنه “آخر حلقة في مسلسل معاناة المواطن هي زيادة الجمارك للرسوم الجمركية بـ30% على بعض المواد الأساسية مثل: قماش (الشكه)، والبسكويت والحلويات والشمع المنزلي ومواد أخرى..”، معتبراً أن “هذه هي الحصيلة لانجازات الحكومة: رواتب زهيدة وضرائب مرتفعة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة