مجتمع

موريتانيا: ناشطون في مجال الصحة يسعون لإنشاء دار مخصصة للتكفل بمرضى السرطان

موريتانيا: ناشطون في مجال الصحة يسعون لإنشاء دار مخصصة للتكفل بمرضى السرطان

الشبكة الموريتانية لمكافحة السرطان تنظم يوماً تحسيسياً حول مكافحة السرطان والوقاية منه

قال محمد ولد بوبكر رئيس الشبكة الموريتانية لمكافحة السرطان؛ خلال كلمته في افتتاح يوم تحسيسي بكلية الطب تحت عنوان “جميعا من أجل مكافحة السرطان والوقاية منه”، إن منظمته تسعى قريبا لـ”إنشاء دار لمرضى السرطان تتكفل بهم وتقدم لهم العلاج”.
وأضاف ولد بوبكر؛ أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو انطلاق عمل هذه الشبكة التي تعنى  بـ”تقديم المساعدات والرعاية والاستشارات الصحية للمرضى المصابين بالسرطان”.

وأكد رئيس الشبكة؛ أن آخر إحصائية في هذا المجال أظهرت أن هذا المرض سيحصد ما بين 2005 إلى 2015 ما يزيد على 34 مليون شخص في إفريقيا وحدها”؛ وفق تعبيره.
إلى ذلك؛ قال الأمين العام لوزارة الصحة الموريتانية الدكتور سيدي عال ولد بوبكر؛ إن وزارة الصحة وعيا منها بأهمية الصحة “أنشأت مركزا خاصا بمرضى السرطان مزودا بوحدة للأشعة”؛ مضيفا أن “الخطة العشرية” لوزارة الصحة ستقرب الخدمات الصحية من المواطنين خاصة “المصابين بمرض السرطان”.
يشار إلى أن هذا اليوم التحسيسي يتضمن تقديم محاضرات صحية؛ وبرامج توعوية لصالح عدد من مرضى السرطان والمنظمات الناشطة في المجال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة