أخبار

موريتانيا.. ناشطون يحتجون بالشموع أمام شركة الكهرباء

أحتج عدد من المدونين ليل الأربعاء/الخميس، أمام مقر الشركة الموريتانية للكهرباء “صوملك”، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، احتجاجا على الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خلال الأيام الأخيرة.

وأوقد المحتجون الشموع، أمام مقر اللجنة، تعبيرا عن رفضهم للانقطاعات الكهربائية المتكررة، مطالبين السلطات المعنية بوضع حد لهذه الانقطاعات، التي يدفع المواطنون ثمنها.

واتهم المحتجون شركة الكهرباء، بالعجز عن توفير الخدمة المكلفة بها، مطالبين بالنهوض بالشركة لكي تقوم بالدور المنوط بها في توفير الكهرباء لمشتركيها.

وتعهد المحتجون بمواصلة احتجاجاتهم خلال الأيام المقبلة، أمام مقر الشركة، وأمام عدد من الإدارات الحكومية المعنية، لحمل السلطات على التحرك لتغيير الوضع الحاصل في مجال توفير خدمة الكهرباء.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق، أن خللا وقع في الشبكة القادمة من سد “ماننتالي” عند الكلم 20 على طريق روصو جنوبي البلاد، أدى للانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقدمت الشركة  اعتذارها للمشتركين، على الانقطاعات التي شهدتها العاصمة خلال الأيام الأخيرة، متعهدة بالعمل على إصلاح الخلل الذي أدي لهذه الاضطرابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى