مجتمع

موريتانيا: ناشط طلابي معتقل يقرر الإضراب عن الطعام

موريتانيا: ناشط طلابي معتقل يقرر الإضراب عن الطعام

ولد بداها: قررت الإضراب عن الطعام احتجاجاً حتى أعرف إلى أين يتجه ملفي

قال الناشط الطلابي أحمدو ولد بداها المعتقل في مفوضية تفرغ زينه “2”، في اتصال مع صحراء ميديا، إنه “قرر ورفاقه الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، حتى تتوقف عملية تلفيق التهم التي يتعرضون لها”، حسب تعبيره.

واعتبر ولد بداها، خلال حديث مع صحراء ميديا صباح اليوم الأحد، أن “حبسه النظري قد انتهى منذ اعتقاله لمدة يومين وتمديدها بـ 48 ساعة بعد ذلك”، مشيراً إلى أنه “كان من المفروض أن يحال إلى قاضي التحقيق أو يطلق سراحه وهو ما لم يحصل حتى اللحظة”.

وأكد أنه خضع خلال اعتقاله لضغوط نفسية ومعنوية “كان يفضل عنها التعذيب”، معتبراً أن ذلك هو ما جعله يتخذ القرار بالإضراب عن الطعام “حتى يعرف إلى أين يتجه ملفه”، حسب تعبيره.

هذا وكان ولد بداها قد أعيد اعتقاله مساء أمس السبت بعد أن أطلق سراحه يوم الجمعة على أن يعود لتوقيع محضر، حيث اعتقل رفقة عبد الله ولد امباللَّ، رئيس منسقية الدفاع عن حق الطالب، فيما أكدت مصادر طلابية أن الشرطة أخبرتهم بأنهم سيحالون إلى العدالة صباح اليوم الأحد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة