مجتمع

موريتانيا: نساء التيار السلفي يتظاهرن للمطالبة بـ”تحكيم شرع الله بدل الديمقراطية والعلمانية”

موريتانيا: نساء التيار السلفي يتظاهرن للمطالبة بـ

المتظاهرات طالبن بإطلاق سراح السجناء السلفيين أو تقديمهم لـ”محاكمات عادلة قوامها الشريعة”

صادرت الشرطة الموريتانية بعض اللافتات التي رفعتها العشرات من نساء التيار السلفي في موريتانيا؛  خلال مسيرة راجلة نظمنها صباح اليوم الخميس؛ انطلقت من أمام السجن المدني عبر شارع جمال عبد الناصر لتنتهي قرب ساحة “ابلوكات” وسط العاصمة نواكشوط.

وقالت ربيعة منت محمد الأمين؛ المتحدثة باسم النساء السلفيات؛ في تصريح لصحراء ميديا؛ إن الهدف من هذه المسيرة هو “المطالبة بتحكيم شرع الله سبحانه وتعالى وحده؛ بعيدا عن الديمقراطية والعلمانية”؛ مشيرة إلى أن “الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان؛ وما سوى ذلك مرفوض عندنا”.

وطالبت منت محمد الأمين؛ بـإطلاق سراح السجناء السلفيين، “لأنهم اعتقلوا لا لشيء سوى أنهم قالوا ربنا الله ثم استقاموا”؛ أو تقديمهم لمحاكمات عادلة قوامها الشريعة، لأنهم لم يرتكبوا ذنبا سوى أنهم دعوا لتطبيق شرع الله في أرضه؛ مستشهدة بقول الرسول صلى الله  عليه وسلم لقريش “والله لو وضعوا الشمس عن يميني والقمر عن يساري ما تركت هذا الأمر حتى يظهره الله أو اهلك دونه”.

وقد رددت السلفيات خلال مسيرتهن التي تعالي فيها “التكبير” شعارات من قبيل “لا للعلمانية.. لا للديمقراطية؛ نعم لتحكيم شريعة الإسلام”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة