مجتمع

موريتانيا: نسبة تنفيذ المقطعين 1 و4 من آفطوط الشرقي وصلت 40%

موريتانيا: نسبة تنفيذ المقطعين 1 و4 من آفطوط الشرقي وصلت 40%
وصلت نسبة التنفيذ في مشروع آفطوط الشرقي إلى 40% على مستوى الجزئين الأول والرابع، خاصة فيما يتعلق بسحب المياه إلى باركيول وتسيير محطة المعالجة والخزانات، وفق ما أعلنه المدير الفني للمشروع.
وكان وزير المياه والصرف الصحي محمد الأمين ولد آبي، قد أجرى مساء أمس الاثنين زيارة لورشات إنجاز الجزء الأول من مشروع آفطوط الشرقي.
وخلال الزيارة أعلن أحمد زيدان ولد محمد محمود، مدير الهدرولوجيا والسدود المدير الفني للمشروع، أن “الأشواط قد وصلت إلى نسبة40%  على مستوى الجزئين 1 و 4 فيما يتعلق بسحب المياه إلى باركيول وتسيير محطة المعالجة والخزانات”.
يشار إلى أن مشروع آفطوط الشرقي تستفيد منه 180 ألف نسمة، موزعة على 50 قرية في المنطقة التي أسمتها السلطات الموريتانية “مثلث الأمل”، فيما يبلغ طول شبكة المشروع 700 كلم تمكن من معالجة 500 متر مكعب يوميا من مياه سد فم لكليتة.
ومن المنتظر أن تستمر فترة إنجاز المشروع حوالي 13 شهرا بغلاف مالي قدره 100 مليون دولار أمريكي، وهو تمويل جاء بالتعاون بين موريتانيا والبنك الإسلامي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والوكالة الفرنسية للتنمية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة