مجتمع

موريتانيا: نشطاء “تجمع كواس حامل شهادة” يتظاهرون أمام مبنى الحكومة

موريتانيا: نشطاء

رئيس التجمع رفض “محاولات تشويه وتسييس” القضية التي يناضلون من أجلها

نظم نشطاء “تجمع كواس حامل شهادة” في موريتانيا؛ وهو تجمع يسعى إلى تشغيل حملة الشهادات العليا العاطلين عن العمل، تظاهرة أمام مبنى الحكومة في العاصمة نواكشوط، وذلك زوال اليوم الأربعاء.

وقال رئيس التجمع محمد ولد بادي؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن التظاهرة “تهدف إلى لفت نظر الوزير الأول إلى ضرورة تنفيذ الوعود التي قطعتها أكثر من جهة حكومية على نفسها لتشغيلهم”.

وأضاف أنهم؛ بوصفهم مجموعة من حملة الشهادات من مختلف التخصصات، يتطلعون إلى “كسر حاجز النسيان الذي يلف قضيتهم”؛ بحسب تعبيره.

ورفض ولد بادي ما وصفها بمحاولات تمويه وتسييس القضية التي يناضلون من أجلها، قائلا إن هنالك مجموعة تنظم وقفات أمام الرئاسة باسم التجمع “وهو منها براء”؛ على حد وصفه.

وأوضح أنهم في التجمع يطالبون بحقوقهم “في وضح النهار”؛ مشيرا إلى أنهم معروفون لدى جميع الجهات المعنية، “ويواصلون مشوارهم بأنفسهم دون اللجوء إلى توكيل أي كان للتحدث باسمهم”؛ على وصف رئيس التجمع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة