مجتمع

موريتانيا: نفوق 13 رأسا من البقر في مقاطعة باركيول بولاية لعصايه دون تحديد السبب

أكدت مصادر محلية في ولاية لعصابه؛ وسط موريتانيا، لصحراء ميديا، نفوق ثلاثة عشر رأسا من البقر، في مركز لعويسي الإداري، التابع لمقاطعة باركيول.

ونقلت الوكالة الرسمية عن توكا كويتا؛ الوالي المساعد المكلف بالشؤون الاقتصادية وكالة، في لعصابه، تأكيد نفوق الأبقار يوم أمس الأحد، مضيفا أن المصالح البيطرية لم تستطع تحديد السبب وراء النفوق الجماعي للأبقار؛ حتى الآن.

وأوفدت السلطات الجهوية في الولاية بعثة بيطرية إلى عين المكان لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء حالات وراء حالات النفوق، خاصة أنها تأتي بعد نفوق عشرات رؤوس الإبل في ولايتي آدرار وإينشيري، ما أدى إلى تسجيل حالات وفيات في صفوف السكان بسبب الإصابة بحمى الوادي المتصدع، التي انتقلت إلى المصابين بعد تناول لحوم وألبان الحيوانات المصابة.

وكان الدرك الموريتاني قد منع عشرات الشاحنات المحملة بالحيوانات القادمة من الولايات الشرقية من دخول العاصمة نواكشوط، خوفا من وصول المرض إلى المدينة الأكثر كثافة في البلد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة