مجتمع

موريتانيا: نقابات الصحة تتهم الوزارة بعدم الجدية في الوفاء بالتزاماتها

أشادت منسقية نقابات الصحة بما اسمته “القرار الشجاع الذي اتخذه رئيس مصلحة تسيير الموظفين في وزارة الصحة والمتعلق بنيته تقديم الاستقالة  للفساد والرشوة والزبونية التي تشهدها إدارته  بل القطاع عموما”. على حد تعبيرها.

 وأضاف بيان للمنسقية توصلت به “صحراء ميديا” “نطالب معالي الوزير بتشجيعه لأن العمال كلهم معه ويشجعوه وغيابه عن الإدارة سيكون كارثيا عليهم وعلي ملفاتهم العالقة”.

 

 واستنكرت المنسقية ما سمته “مستوى الجدية والتباطؤ من وزارتنا الوصية حول إيفائها بالتزاماتها  والوعود التي كثرت للعمال، والتي لا تعدو في نهاية المطاف أن تكون أكثر من تطيب للخواطر، حيث لم يتم وإلي يومنا هذا حل ملفات حساسة تم حصولنا  من الوزير مباشرة  علي التزام  نهائي بها أو تحريكها عند الجهات المعنية ومتابعتها حتى النهاية  ومن بينها القضية المصيرية لعمال الصحة وهي  علاوات العدوى التي قررنا في المنسقية إضرابا عاما ومفتوحا  فاتح أكتوبر الماضي حولها أجل بقرار توافقي تضامنا مع الجيش الوطني”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة