مجتمع

موريتانيا: نقابات عمالية تندد بأحداث اكجوجت وتحمل الدولة المسؤولية

موريتانيا: نقابات عمالية تندد بأحداث اكجوجت وتحمل الدولة المسؤولية

النقابات أعلنت يوم الخميس المقبل “يوماً وطنيا للشغيلة” يتم فيه التوقف عن العمل على عموم التراب الموريتاني

نددت مجموعة من النقابات العمالية الموريتانية بما قالت إنه “القمع والتنكيل” الذي يتعرض له عمال شركة النحاس الموريتانية (MCM) على يد الأمن الموريتاني، مشيرة إلى أن هذا القمع والتنكيل “وصل لدرجة مقتل شخص وسقوط مصابين جراحهم بليغة”.

وكان عدد من النقابات (الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا؛ الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا؛ الاتحاد العام لعمال موريتانيا؛ الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية) قد عقدت مؤتمرا صحفيا مساء اليوم بالعاصمة نواكشوط قررت فيه إيفاد بعثات يوم غد إلى اكجوجت لزيارة أسرة ولد المشظوفي ومعاينة الجرحى.

كما قررت هذه النقابات العمالية إنشاء يوم وطني للشغيلة ابتداء من يوم الخميس القادم، سيتم خلاله توقف عن العمل على كافة التراب الموريتاني، وذلك تضامناً مع عمال شركة النحاس الموريتانية في أكجوجت، ,اسر الضحايا.

وأشارت النقابات في بيان مشترك إلى أن “ما قام به عمال (MCM) يدخل في إطار الحقوق المشروعة لهم”، محملة مسؤولية ما حدث للدولة الموريتانية التي اتهمتها النقابات “بالتواطؤ مع الأجنبي على حساب العمالة الوطنية”، وفق تعبير البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة