مجتمع

موريتانيا: نقابة التعليم العالي تندد بخطط تحويل المعهد العالي الى الداخل

نددت النقابة الوطنية للتعليم العالي – قسم المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية- بما اسمته “المعلومات التي تتحدث عن سعي جهات نافذة في الدولة إلى ترحيل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية المتوقع تحويله إلى جامعة المرابطين مطلع السنة الجامعية القادمة إلى الداخل”، حسب تعبيره.

 وقالت في بيان توصلت به “صحراء ميديا”إنها “تتابع هذه القضية وتداعياتها، وترى أن مجرد التفكير في ترحيل أول مؤسسة للتعليم العالي عرفتها موريتانيا،مثلت عبر تاريخها المشرف قلعة حصينة للدفاع عن قيم وأصالة هذا البلد وأهله، لا يخدم الدور الريادي الذي اضطلعت به هذه المؤسسة في الماضي، ولا الدور المنتظر منها في الوقت الراهن”.

 

 وعبرت عن خشيتها من “أن تكون جهات معينة لها أجندات خاصة وحسابات ضيقة،تريد إبعاد الجامعة الإسلامية المنشودة عن واجهة البلد وقلبه النابض نواكشوط . وهو ما يمكن أن يفهم منه الاستمرار في سياسة تفريغ عاصمة البلد من مؤسسات التعليم الأصلي ومضايقتها وتجفيف منابعها،التي اتبعها نظام سابق”، ولم تفصح عن الجهات المعنية.

 

 

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة