أخبار

موريتانيا: نقابة تعليمية تتهم وزارة التهذيب بإقصاء المعلمين

اتهمت النقابة الوطنية للمعلمين فى موريتانيا وزارة التهذيب الوطني بإقصاء المعلمين من المشاركة في الإشراف على مسابقة تحدي القراءة العربي الممولة من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت النقابة في بيان وزعته اليوم الأربعاء رفضها لقرار الوزارة إعداد لوائح المشرفين، و إقصاء المعلمين في بعض الولايات من المشاركة في الإشراف على هذه المسابقة .

وطالبت النقابة الوزارة بتوخي الشفافية في اختيار المشرفين وبتصحيح التجاوزات والأخطاء التي حصلت لحد الآن في الموضوع .

 ويجري هذه الأيام الحديث في الأوساط التعليمية عن انطلاق مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي في المدارس الابتدائية والثانوية، وهو مشروع ممول من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة .

ويتدرج المشاركون في هذه المسابقة عبر خمس مراحل كل مرحلة تتضمن قراءة عشر كتب وتلخيصها  بعد ذلك تبدأ مرحلة التصفية وفق معايير معتمدة .

 وتتم التصفيات على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم على مستوى وطني وصولا إلى التصفيات النهائية التي سيشارك فيها عشر فائزين من كل دولة عربية في دبي الشهر مايو المقبل.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة