مجتمع

موريتانيا: نقابة تعليمية تجدد رفضها لقرار تحويل أساتذة

موريتانيا: نقابة تعليمية تجدد رفضها لقرار تحويل أساتذة
أعلن المجلس النقابي للنقابة المستقلة الأساتذة التعليم الثانوي رفضه للمذكرة رقم 174 الصادرة عن وزارة الدولة للتهذيب والقاضية بتحويل أكثر من مائة أستاذ إلى عدد من الولايات الموريتانية الداخلية، ووصف المجلس القرار بأنه “تعسفي”.
وقال المجلس في بيان أصدره عقب اجتماع في إطار دورته السنوية العادية، إنه سيعتمد “كافة السبل النضالية المشروعة والاتصال بكافة الهيئات حتى يتم إلغاء التحويلات التعسفية، وكافة العقوبات المترتبة على الإضراب”، وفق تعبيره.
وأكد في نفس السياق على “مواصلة النضال بكافة سبله وأنواعه حتى يفتح الحوار الجاد والمثمر الذي يؤدي إلى تلبية مطالب الأساتذة التي هي أحد أهم أسباب إصلاح العملية التربوية”.
وهنأ المجلس النقابي هيئات النقابة وخاصة المكتب التنفيذي على ما قال إنه “النضال المتميز والصمود الرائع، والتأكيد على المزيد من الصمود والإصرار والتضحية”، على حد تعبيره.
وخلال اجتماعه استعرض المجلس النقابي وناقش مشروع الخطة السنوية للنقابة، كما استعرض التقرير السنوي عن أنشطة النقابة خلال العام المنصرم.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة