مجتمع

موريتانيا: نقابة تعليمية تعلن دخولها في إضراب ابتداء من 26 فبراير القادم

موريتانيا: نقابة تعليمية تعلن دخولها في إضراب ابتداء من 26 فبراير القادم

النقابة تطالب بزيادة أجور الأساتذة، وتحتج على “استجابة الحكومة الهامشية” مع مطالبها
أعلنت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي نيتها الدخول في إضراب ابتداء من يوم 26 فبراير 2012 وحتى يوم 22 مارس القادم، وذلك للاحتجاج على ما وصفته “بالاستجابة الحكومية الهامشية” مع عريضتها المطلبية.

وقالت النقابة، في بيان تحصلت صحراء ميديا على نسخة منه، إنها قررت “تنظيم بعض التوقفات عن العمل والاعتصامات التي ستسبق الإضراب”، معلنة نيتها التوقف عن العمل يوم الاثنين 6 فبراير لمدة ساعتين، وكذلك في يومي الثلاثاء 14 فبراير والأربعاء 22 فبراير.
وأعلنت النقابة في بيانها أن تركيزها ينصب على المطلبين المتعلقين بالمصادقة على أسلاك التعليم الثانوي وأسلاك مفتشي التعليم الثانوي وتطبيقها، إضافة إلى زيادة أجور الأساتذة، على حد تعبير البيان.
وقالت النقابة إنها منذ بداية السنة الدراسية وهي “تتابع العريضة المطلبية، وتدرس أنجع السبل النضالية لتحقيقها”، وفي هذا الإطار قالت إنها قامت بالاتصالات والمراسلات مع مسؤولي وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعليم الثانوي المنتدبة لدى وزير الدولة، على حد تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة