أخبار

موريتانيا.. نقابة طلابية تتحدث عن اعتقال 9 من قادتها

 

قالت الجبهة الطلابية للدفاع عن الحقوق والمكتسبات، إن تسعة من قادتها جرى اعتقالهم من طلارف الشرطة الموريتانية خلال احتجاجات جرت اليوم الخميس.

وقالت الجبهة في بيان: « لا تزال مفوضية لكصر 2 تعتقل حتى الآن تسعة من مناضلي وقيادات الجبهة على خلفية مشاركتهم في مسيرة ».

وأوضحت الجبهة أن المسيرة التي نظمتها اليوم كانت تحت عنوان: « بالنضال ننتزع الحقوق »، وانطلقت من كلية العلوم القانونية والاقتصادية باتجاه وزارة التعليم العالي.

وأشارت الجبهة إلى أن المسيرة « جوبهت بقمع وحشي من عناصر الشرطة ووحدات مكافحة الشغب مما خلف إصابات بالغة في صفوف المتظاهرين »، وفق رواية الجبهة.

وتدخل هذه المسيرة في سياق ما تقول الجبهة إنه « مسار تصعيدي منذ شهرين سعيا لتحسين الوضعية المأساوية للطالب الموريتاني »، كما أكدت أنها تسعى أيضاً إلى « فرض التراجع عن القرار الجائر الذي حرم بموجبه آلاف الطلاب الجامعيين من منحهم المستحقة ».

من جانبه دان المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أكبر ائتلاف معارض في موريتانيا، ما قال إنه « القمع الوحشي » الذي يتعرض له الطلاب، كما طالب المنتدى في بيان صحفي بالإسراع بإطلاق سراح الطلاب المعتقلين والاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة.

ودعا المنتدى في بيانه إلى « توفير الظروف المناسبة لتعليم وتكوين يرقى لمستوى التحديات ويستجيب لمتطلبات التنمية ويحفظ كرامة الطلاب ويلبي طموحاتهم ».

اظهر المزيد

Cheikh Med Horma

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة