أخبار

موريتانيا.. نقابة عمالية تستنكر “إبعادها” من مؤتمر جنيف

 

دانت  الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا استبعادها من عضوية الوفد العمالي المشارك في الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف (2018).

وقالت النقابة فى بيان لها اليوم الجمعةإن هذا القرار “الأحادي ينم عن رغبة في ممارسة التمييز ضد المنظمات النقابية الأكثر تمثيلاً في موريتانيا والتي تعتبر،وفقاً لدستور منظمة العمل الدولي،الممثل الشرعي للعمال في هيئات المنظمة المذكورة”.

وأشارت إلى أن الاﻧﺗﺧﺎﺑﺎت اﻟﺗﻣﺛﯾلية التي كانت مقررة سنة2017 لم يتم تنظيمها ، متهمة الجكومة بانتهاك بنود ﻣذﮐرة اﻟﺗﻔﺎھم اﻟﻣﺗﻔقﻋﻟﯾﮭﺎ ﻣن ﻗﺑل اﻟﺷرﮐﺎء اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﯾﯾن ﻓﻲﻣﺎرس2017،ﺗﺣت إﺷراف ﻣﻧظﻣﺔ اﻟﻌﻣل اﻟدوﻟﯾﺔ.

ودانت  الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا بشدة التمييز الذي تتعرض له من قبل الحكومة التي تدرك جيدا أنه بموجب أحكام القانون 017/2004 المتضمن مدونة الشغل،  تعطي للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا صفة المنظمة الأكثر تمثيلا على أساس البيانات التي تم جمعها من قبل وزارة العمل في عام 2014.

وقالت  الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا إنها تحتفظ لنفسها بحق اتخاذ الإجراءات القانونية واستخدام جميع الوسائل المتاحة لها لحماية مصالح أعضائها.

ودعت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ﻟﺠﻨﺔ اﻻﻋﺘﻤﺎد في ﻤﺆﺗﻤﺮاﻟﻌﻤﻞ اﻟدوﻟﻲ إﻟﻰاﺗﺨﺎذ ﺟﻤﻴﻊ اﻟتدابيراﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ واﻟﻤﻼﺋﻤﺔ من أجل إلزام  اﻟﺤﻜﻮﻣﺔ باحترام اﻷﺣﻜﺎم المتعلقة بتنظيم العلاقات بين الأطراف اﻟﻤﻜﻮﻧﺔ ﻟﻤﻨﻈﻤﺔ اﻟﻌﻤﻞاﻟﺪوﻟﻴﺔ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة