مجتمع

موريتانيا: نواب يبلغون المدير المساعد للأمن بـ”عدم دستورية قمع مظاهرة مشعل”

موريتانيا: نواب يبلغون المدير المساعد للأمن بـ

ولد امين: المفوض أخبرنا بأن الشرطة لديها أوامر بعدم قمع المظاهرات السلمية

التقى عدد من نواب منسقية المعارضة الديمقراطية في البرلمان الموريتاني، زوال اليوم الأربعاء بالمدير العام المساعد للأمن الوطني، المفوض محمد الأمين ولد أحمد، حيث أبلغوه “عدم قانونية ودستورية القمع الذي تعرض له شباب المعارضة صباح اليوم”.

وتتكون بعثة النواب من كل من جميل ولد منصور وصالح ولد حنن ومحمد محمود ولد لمات إضافة إلى يعقوب ولد امين الذي قال في تصريح لصحراء ميديا إنهم “أبلغوا المفوض بأن القمع الذي مورس اليوم على شباب المعارضة غير دستوري وغير قانوني”.

وأشار ولد امين إلى أن “الدستور يحظر استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين”، مؤكداً أن  “المظاهرة كانت ذات طابع سلمي وقد عبرت عن ذلك الشعارات”، قبل أن يطالبوه بضرورة “الإطلاق الفوري لسراح المعتقلين”.

هذا وقال ولد امين إن “المفوض رد عليهم بأن الشرطة لديها أوامر بأن لا تقمع وأن لا تمارس العنف ضد المتظاهرين السلميين”، فيما أشار ولد امين إلى أن “ذلك لم يتحقق” مضيفاً بأن “النواب استغربوا أمام المفوض السماح لطرف بالتظاهر السلمي فيما يمنع لطرف آخر”، وفق تعبيره.

وكانت الشرطة الموريتانية قد استخدمت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية في تفريق مظاهرة نظمها صباح اليوم ناشطون في منسقية شباب المعارضة (مشعل)، مما أسفر عن اعتقال عدد منهم كان من بينهم الرئيس الدوري للمنسقية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة