أخبار

موريتانيا: هيئات مدنية تسعى لتسهيل الحوار السياسي

أعلن أمس الأحد في العاصمة الموريتانية نواكشوط عن تأسيس إطار جديد أطلق عليه اسم المسعى المدني المستقل من أجل الحوار الشامل، يهدف إلى تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسي للدخول في الحوار.
 
ويضم المسعى الجديد مجموعة من التنظيمات وهيئات المجتمع المدني، قالت إنه من واجبها أن تكون مسهلاً عندما يحدث عدم توافق بين الأطراف السياسية في أي إشكال وطني.
 
وقال الأمين العام للمسعى الجديد أحمد سالم ولد المختار السالم في تصريح لصحراء ميديا إنهم في هذه الهيئات المستقلة لهم  نفس المسافة من الأحزاب السياسية، وسيلعبون دور المسهل حتى تتجاوز موريتانيا هذه الأزمة.
 
وأكد أن الحوار مادام مستقلا يجب على المجتمع المدني أن يلعب دوره وأن لديهم أملا في جميع الأطراف التي تسعى في مصلحة البلد العليا.
 
وأشار إلى أنه لم تجر أي اتصالات حتى الآن مع أطراف المشهد السياسي، مؤكداً أن هنالك لجنة تعمل على وضع آليات للعمل وستكون هنالك خارطة طريق على أساسها سيتم التحرك من أجل لعب دور المسهل بين مختلف الفرقاء السياسيين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة