أخبار

موريتانيا: هيئة الاغاثة تنفذ برنامج قسطرة للاطفال

انطلق اليوم الثلاثاء بالعاصمة الموريتانية  نواكشوط  برنامج عمليات القلب للأطفال  الذي تنظمه هيئة الإغاثة الإسلامية التابعة لرابطة العالم الاسلامي وسط إقبال متزايد من المرضى.
 
ويستهدف المخيم الذي يستمر أسبوعًا بقيادة فريق طبي سعودي، مباشرة علاج وقسطرة ما يقارب من 50 حالة من الأطفال تشمل نواح متعددة من التشخيص والعلاج بالتنسيق مع وزارة الصحة الموريتانية.
 
وقد صرح المشرف على  الفريق الطبي للمخيم الدكتور احمد ازهر استشاري قلب الاطفال ان الفريق الطبي مكون من اربعه من اطباء الاطفال متخصصين في أمراض طب القلب وقسطرة قلب الاطفال والتشوهات الخلقية لدى الاطفال .
 
وأضاف ان الطاقم يتعاون مع الهيئة تطوعا بدون مقابل وان الامراض التي يباشرونها هي تشوهات قلب الاطفال وتشمل طيف واسع من تشوهات القلب الخلقي المكتسبة .
 
مضيفا ان الهيئة تبرعت لقسم قلب الاطفال بالمركز الوطني لأمراض القلب بنواكشوط  بجهاز حديث ومتطور لأشعة القلب الصوتية يبلغ سعره حوالي 300 الف ريال سعودي مما سيسهم بشكل كبير في دقة التشخيص للعلاج 
 
وقد قدم الفريق الطبي شكره وامتنانه لحكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية  وللمتبرعين على دعمهم وللحكومة الموريتانية على تسهيل مهمة الوفد.
 
من جهة اخرى قالت مديرة مكتب هيئة الاغاثة الاسلامية في موريتانيا الاستاذة مسعودة بنت بحام ان تنفيذ هذا العمل الانساني لاقى صدى واسعا لدى الموريتانيين الذين يكنون كل الحب والتقدير للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا
وأكدت ان الهيئة تنفذ من خلال مكتبها في نواكشوط العديد من الاعمال الانسانية للشعب الموريتاني كحفر الابار وكفالات الايتام والبرامج الصحية المتنوعة

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة