اقتصاد

موريتانيا والاتحاد الأوربي يبحثان التصورات الممكنة لاستئناف التعاون الاقتصادي

موريتانيا والاتحاد الأوربي يبحثان التصورات الممكنة لاستئناف التعاون الاقتصادي

بحث الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف مع المدير العام للإدارة العامة للتنمية بالاتحاد الأوروبي, استيفانو مونسر فيزي, التصورات الممكنة لاستئناف التعاون الاقتصادي والتنموي بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي.

 

كما ناقش الوزير الأول الموريتاني, خلال اللقاء الذي عقده أمس السبت بنواكشوط مع المسؤول الأوروبي, السبل الكفيلة بتطوير هذا التعاون وتكريسه وفق منهجية جديدة تقوم على تعزيز العلاقات بين الجانبين لتشمل مختلف المجالات.

ويقوم المدير العام للإدارة العامة للتنمية بالاتحاد الأوروبي بزيارة لموريتانيا يلتقي خلالها بالعديد من المسؤولين الموريتانيين بهدف بحث الإمكانيات المتاحة لاستئناف التعاون مع نواكشوط .

وكان الاتحاد الأوروبي قد علق التعاون مع موريتانيا إثر الانقلاب الذي وقع في غشت 2008, قبل أن يعود لبحث سبل تفعيل هذا التعاون بعد الانتخابات الرئاسية في يوليو الماضي التي أدت إلى انتخاب محمد ولد عبد العزيز رئيسا لموريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة