مجتمع

موريتانيا والبنك الإفريقي يتفقان علي إعداد وثيقة مشتركة للتنمية

موريتانيا والبنك الإفريقي يتفقان علي إعداد وثيقة مشتركة للتنمية

بحث أحمد ولد مولاي أحمد وزير المالية الموريتاني, أمس الأحد بنواكشوط, مع بعثة من البنك الإفريقي للتنمية الخطوط العريضة للوثيقة الاستراتيجية المشتركة للتنمية بين موريتانيا وهذه المؤسسة المالية الإفريقية.

وأكد الجانبان خلال هذا اللقاء, الذي حضره مسؤولون موريتانيون إلى جانب أعضاء بعثة البنك الإفريقي للتنمية برئاسة أساك كوبي مدير منطقة إفريقيا الغربية بالبنك, على أهمية التعاون والتنسيق في مجال إعداد هذه الاستراتيجية التي ترتكز بالأساس على تنمية العنصر البشري ومكافحة الفقر وإقامة ودعم التجهيزات الأساسية .

 

 

واعتبرا أن من شأن هذه الاستراتيجية التي تأخذ بعين الاعتبار التحولات التي تعيشها موريتانيا أن تساهم في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.

واتفق الجانبان خلال هذا الاجتماع على تكثيف التنسيق والتعاون بين المسؤولين والخبراء الموريتانيين وأطر هذه المؤسسة المالية الإفريقية خلال الأشهر القليلة المقبلة من أجل الإعداد الجيد لهذه الاستراتيجية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة