اقتصاد

موريتانيا والسنغال تتبادلان الخبرات في إبرام الصفقات العمومية

بدأ وفد رسمي سنغالي مطلع الأسبوع الجاري، زيارة لموريتانيا يسعى من خلالها إلى الاستفادة من التجربة الموريتانية في إطار إبرام الصفقات العمومية.
 
ويضم الوفد السنغالي كلاً من رئيس سلطة تنظيم الصفقات العمومية، والمدير العام لسلطة تنظيم الصفقات، والمدير القانوني لسلطة الصفقات العمومية، بالإضافة إلى المدير العام لرقابة إبرام الصفقات العمومية بوزارة المالية والاقتصاد السنيغالية.
 
وبحسب ما أكده مصدر شبه رسمي موريتاني لصحراء ميديا، فإن الوفد السنغالي عقد اجتماعات مع مسؤولين موريتانيين بغرض تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الموريتانية في إطار إبرام الصفقات العمومية، وفقاً للخطة التي بدأت فيها موريتانيا منذ فبراير 2012.
 
وأشار المصادر إلى أن المسؤولين السنغاليين التقوا برؤساء لجان إبرام الصفقات والشخصيات السامية التي أشرفت على إعادة صياغة ووضع المراسيم المتعلقة بإبرام الصفقات العمومية؛ ويتعلق الأمر بكل من  الوزير السابق ومدير بنك الإيداع والتنمية (CDD)، بالإضافة إلى المستشار القانوني للوزير الأول ومنسق برنامج (PDU).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة