مجتمع

موريتانيا والسنغال تتفقان علي استئناف الرحلات الجوية

موريتانيا والسنغال تتفقان علي استئناف الرحلات الجوية

الاتفاق تم حول  النقل الجوي وتعثر في التوافق علي النقل البري

علمت صحراء ميديا من مصدر في وفد وزير التجهيز والنقل الموريتاني، يحي ولد حدمين، في دكار، ان مديري شركة الطيران الموريتانية والسينغالية وقعا مساء اليوم الثلاثاء على اتفاق يسمح لكل منهما بتسيير 5 رحلات أسبوعية بين دكار ونواكشوط.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم كشف هويته، أن وكالتي الطيران المدني الموريتانية والسنغالية وقعتا على ابرتوكول اتفاق ل”تعزيز” التعاون بينهما في مجالات التدريب وتبادل الخبرات.

وأكد المصدر عدم التوصل الي أي اتفاق بشأن أزمة النقل البري بين البلدين، حيث يتمسك الجانب الموريتاني بالتطبيق الكامل لاتفاقية النقل بين البلدين والتي تعطي للناقلين في كل بلد حرية العمل في البلد الأخر، وهو ما لم تلتزم به السنغال، ورفضه إدخال أية تعديلات على الاتفاقية الأصلية.

وتعيش العلاقات بين موريتانيا والسنغال فتورا منذ عدة أشهر على خلفية رفض الأخيرة السماح للناقلين الموريتانيين بالعمل في أراضيها، وعدم الترخيص للخطوط الجوية الموريتانية بتسيير رحلات إلي عواصم في غرب إفريقيا، وردت نواكشوط بتعليق اتفاق النقل البري بين البلدين وإلغاء تراخيص الصيد الممنوحة للصيادين السينغاليين وسحب الترخيص الممنوح للخطوط السينغالية بتنظيم رحلات بين العاصمتين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة