مجتمع

موريتانيا والصندوق السعودي توقعان اتفاق قرض بقيمة 75 مليون دولار

موريتانيا والصندوق السعودي توقعان اتفاق قرض بقيمة 75 مليون دولار

يستهدف الاتفاق ربط نواكشوط ونواذيبو عن طريق خط كهرباء بـ”جهد عالي”

وقعت موريتانيا والصندوق السعودي للتنمية على اتفاقية، يمنح بموجبا الصندوق نواكشوط قرضا ميسرا بقيمة 75  مليون دولار لتطوير منظومة نقل الطاقة الكهربائية في موريتانيا.

ويستهدف القرض إنشاء خط للجهد العالي الناقل للكهرباء بين نواكشوط ونواذيبو،  ووقعه من الجانب الموريتاني سيدي ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية ومن جانب الصندوق أحمد بن محمد الغنام مدير عام برنامج الصادرات السعودي الذي يزور نواكشوط.

وثمن وزير الاقتصاد الموريتاني ولد التاه في كلمة له الدعم السعودي مؤكدا أنه” ترجمة لمتانة العلاقات القائمة بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية”، مضيفا أنه يعكس “الأولوية” التي تمنحها موريتانيا لتعزيز البنى التحتية الخدمية.

فيما اعتبر مدير عام برنامج الصادرات السعودي التابع للصندوق إن موريتانيا تمثل “شريكا استيراتيجيا” للصندوق السعودي للتنمية في المجال التجاري حيث مول الصندوق  21  مشروعا فيها، منها ستة مشاريع على شكل منح و البقية على شكل قروض ميسرة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة