مجتمع

موريتانيا والصين توقعان اتفاقيات بقيمة 30 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية

وقعت موريتانيا والصين علي عدة اتفاقيات بقيمة 178 مليون يوان الصيني (ما يعادل 30 مليون دولار) لتمويل عدة مشاريع تنموية في موريتانيا.

جاء ذلك خلال اجتماعات اللجنة الاقتصادية والتجارية الموريتانية الصينية بالعاصمة الصينية في الفترة مابين 28 دجمبر المنصرم و 2 يناير الجاري.

وقال سيدي ولد التاه وزير الاقتصادية الموريتاني أن الاجتماع مكن من توقيع عدد من الاتفاقيات التمويلية ناهزت قيمتها الإجمالية 178 مليون يوان رنمينبي (العملة الصينية) لتمويل بعض المشاريع الهامة في موريتانيا.

 

وشملت هذه الاتفاقيات منحة بقيمة 60 مليون يوان رنمينبي، وقرضا بدون فوائد يبلغ 60 مليون يوان رنمينبي كذلك.

كما تم التوقيع على قرض ميسر بمبلغ 58 مليون يوان رنمينبي، مخصص لطريق آفطوط الشرقي.

وأضاف الوزير أن اجتماع اللجنة المشتركة مكن كذلك من بحث مختلف أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين البلدين، حيث أبدى الجانب الصيني استعدادا كبيرا للإسهام في النهضة التي تشهدها موريتانيا خصوصا في مجال البنى التحتية.

وذكر الوزير أن الجانب الموريتاني عقد على هامش اجتماع اللجنة، لقاءات ثنائية مع المسؤولين في بنك التنمية وبنك الإيراد والتصدير الصينيين.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة