مجتمع

موريتانيا والمغرب توقعان اتفاقية لتحرير النقل الجوي بين البلدين

وقع وزيرا النقل في موريتانيا والمغرب، اتفاقية تسمح بتحرير النقل الجوي بين البلدين، وذلك بعد أسابيع من بداية عمل الخطوط الموريتانية.

وتنص الاتفاقية، الموقعة أمس بالمغرب، على رفع رحلات الخطوط الملكية إلى 14 رحلة أسبوعيا، بين مدينتي الدار البيضاء ونواكشوط، وتستفيد الخطوط الموريتانية من تنظيم رحلتين اسبوعيا، عبر ذات الخط.

وتأتي الاتفاقية لتفتح المجال أمام أول خطوط جوية موريتانية، من أجل تنظيم رحلات إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، منذ إعلان إفلاس الخطوط الجوية الموريتانية، قبل ثلاث سنوات.

وقال كريم غلاب؛ وزير التجهيز والنقل المغربي، بعد توقيع الاتفاق مع نظيره الموريتاني يحيى ولد حدمين إن المغرب “يولي أهمية بالغة لهذه الشراكة، نظرا للعلاقات الإستراتيجية القائمة بين البلدين، وعلاقات الجوار التي يستدعي تعزيزها إعطاء أولوية لقطاع النقل سواء بالنسبة للبضائع أو المسافرين”.

وتنص الاتفاقية على اعتماد الرمز المشترك وإقامة تحالف استراتيجي فعال بين الشركتين الناقلتين، وصيانة الطائرات، وتنظيم دورات تكوينية.

يشار إلى أن اتفاقية تحرير النقل الجوي بين البدين، وقعت على هامش اجتماع وزراء النقل الأفارقة، الملتئم في المملكة المغربية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة