مجتمع

موريتانيا والمغرب توقعان اتفاقية لدعم “خلق المقاولات الصغرى والأنشطة المدرة للدخل”

موريتانيا والمغرب توقعان اتفاقية لدعم

تم مساء أمس الاثنين بمدينة مراكش المغربية توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين الوكالة المغربية لإنعاش التشغيل والكفاءات والوكالة الموريتانية لإنعاش تشغيل الشباب، وذلك من أجل دعم خلق المقاولات الصغرى والأنشطة المدرة للدخل.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها مديرا الوكالتين، إلى مواكبة الباحثين عن الشغل عبر تمكينهم من الاندماج في الحياة العملية وتطوير الأنشطة المرتبطة بعملية البحث عن الشغل ومراقبة التدبير وتدبير الموارد البشرية.

ويتعهد الطرفان بموجب هذه الاتفاقية، التي وقعت في إطار أشغال المؤتمر الدولي حول “استباق الحاجيات من الكفاءات ومواكبة القطاعات والمقاولات والباحثين عن شغل” (24 و25 أكتوبر الجاري)، بحضور وزير التشغيل والتكوين المهني المغربي جمال أغماني، بإنجاز مهام الفحص والتنقيب، بتشاور مع المسؤولين الموريتانيين، عن مختلف مشاريع التعاون التي يجب تنميتها في المحاور ذات الأولوية.

كما تنص الاتفاقية على إحداث لجنة للتسيير تجتمع سنويا يعهد لها مهمة تتبع وتقييم سير الاتفاقية ورصد مختلف الإجراءات الواجب اتخاذها من أجل تفعيلها ومخطط العمل السنوي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة