مجتمع

موريتانيا والمغرب توقعان مذكرة تفاهم حول تدبير قطاع الماء الصالح للشرب

موريتانيا والمغرب توقعان مذكرة تفاهم حول تدبير قطاع الماء الصالح للشرب

الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي ستتولى تمويل المشاريع المنفذة في موريتانيا

تم أمس الأحد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط التوقيع على مذكرة تفاهم بين المكتب المغربي للماء الصالح للشرب والشركة الموريتانية للمياه والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي حول وضع مخطط للتعاون والتنسيق في مجال تدبير قطاع الماء الصالح للشرب في موريتانيا.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم المساعدة التقنية الضرورية والدعم للشركة الموريتانية للماء في مختلف المشاريع التي تتكفل بها والتي تستهدف بالأساس تحسين جودة مياه الشرب وتسهيل الحصول عليه.

وسيقوم المكتب المغربي للماء الصالح للشرب بمقتضى هذه المذكرة بوضع الأطر التقنية الضرورية وخبرته في مجال تدبير قطاع الماء رهن إشارة الشركة الموريتانية من أجل تنمية وتطوير مختلف المشاريع المتعلقة بقطاع الماء في موريتانيا إلى جانب تقديم المساعدة التقنية والتتبع والمصاحبة لهذه المشاريع.

وستساهم الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي في تمويل المشاريع التي يتم تنفيذها بموريتانيا والتي تسعى إلى تعميم التزود بالماء الصالح للشرب والتطهير بمختلف المناطق التي تتكفل بها الشركة الموريتانية للماء التي تلتزم من جهتها بوضع وتنفيذ مخطط عمل يستهدف تسهيل الحصول على الماء الصالح للشرب لفائدة سكان العديد من المناطق بموريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة