أخبار

موريتانيا..ورشة حول إصلاح التعليم العالي

اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا اليوم السبت بالعاصمة الموريتانية  نواكشوط، أعمال ورشة تشاوري حول عملية إصلاح التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا.

شارك في الورشة أساتذة وخبراء وبرلمانيين و ممثلين عن هيئات المجتمع المدني.

وقالت وكالة الأنباء الموريتانية (الرسمية) إن هذه الورشة  تهدف إلى خلق إطار تشاوري بين مختلف المعنيين لمناقشة المعلومات وتبادل الأفكار والآراء بغية الخروج بتشخيص لواقع التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا.

وسيتابع المشاركون في الورشة عروضا حول حصيلة القطاع خلال العشرية الأخيرة، ومؤشرات متابعة وتقييم نظام التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة (2015-2018).

وقال  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سيدي ولد سالم، إن هذا اللقاء يعتبر فرصة للتواصل ومشاركة المعلومات وتبادل الأفكار لجميع المعنيين بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا لإرساء ثقافة الشفافية والإصلاح بواسطة نشر البيانات والدراسات المرتبطة بالقطاع وتحليلها.

وأشار  إلى أن رسالة التعليم العالي والبحث العلمي تشمل كافة مناحي الحياة النظرية والحرفية والمهنية وهو معني بالاستجابة لكافة الحاجيات الاقتصادية والتنموية و بتوفير الخبرات التي تغني البلاد عن استجلاب الكوادر الفنية والحرفية الأجنبية.

ونظمت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السبت الماضي، ورشة حول تشخيص واقع التعليم العالي بموريتانيا، ومؤشرات تقييم هذا القطاع.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى